إخسر الوزن من خلال رجيم الماء في أسبوع | Water diet

رجيم الماء صحي ومفيد ويقضي على السموم في الجسم, مع تناول المياه في أوقات معينة من النهار، مع الحدّ من بعض العناصر الغذائية، وتقسيم أكبر للوجبات الغذائية على مدار اليوم.

وذلك من خلال اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، مؤسِسة عيادة Diet of the Town، على طريقة ريجيم الماء، لخسارة الوزن خلال 5 أيام؛ فكان الحديث على الشكل الآتي:

كيف يتم شرب الماء خلال ريجيم الماء؟ تقول الاختصاصية عبير، الأوقات التي يجب تناول الماء فيها، وهي:

كوب من الماء على الريق بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة, وكوب من الماء كل ساعة تقريباً, وكوب ماء قبل تناول الوجبة بحوالي نصف ساعة, وكوب من الماء قبل النوم بنحو ساعة تقريباً.

ما مدى أهمية الماء في ريجيم الماء؟

تجيب الاختصاصية عبير: “إن شرب الماء قبل الوجبات يجعلكِ تشعرين بالشبع، الأمر الذي يساعد على التحكم بالسعرات الحرارية المتناوَلة خلال كل وجبة طعام”. وتضيف: “يوجد العديد من السبل لشرب الماء، ومنها: إضافة شرائح الليمون والخيار إليه..

ومن الممكن أيضاً، إضافة بعض العناصر الغذائية مثل: شرائح الزنجبيل الطازج، القليل من الكمون المطحون، عيدان القرفة, وجميعها تساهم في تحفيز عملية الحرق في الجسم؛ خصوصاً عند تناول هذا الماء في الصباح الباكر، وعلى الريق”.

بعض النصائح الهامة أثناء اتباع ريجيم الماء

حيث قدمت اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، بعضَ النصائح التي من الضروري التقيُّد بها إلى جانب ريجيم الماء، وأبرزها: الالتزام بتناول كمية كبيرة من الماء يومياً، وفقاً لوزن كل جسم وإحتياجاته.

والابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على النشويات والسكريات، والأطعمة المقلية، والأطعمة الجاهزة والسريعة؛ كونها غنية جداً بالسعرات الحرارية.

والحرص على تناول الماء مع شرائح الليمون قبل وجبة الفطور بحوالي نصف ساعة, وممارسة التمارين الرياضية (مهما كان نوعها، سواء المشي, أو الركض لمدة نصف ساعة يومياً, وتناول وجبة العشاء قبل النوم بنحو 3 ساعات على الأقل.

وتقسيم الوجبات خلال اليوم إلى وجبات صغيرة جداً؛ مما يساعد على حرق الدهون بالجسم, وعدم تناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية خلال اليوم، تفوق تلك التي يصرفها الجسم من خلال أنشطته المختلفة.

وآخر نصيحة من الاختصاصية عبير: قبل اتباع أي نظام غذائي أو حِمية للتخسيس، تجب مراجعة طبيبك المختص واختصاصية التغذية؛ للحصول على النتيجة الفضلى، وضمان عدم حصول مضاعفات صحية.

المصدر: سيدتي

2 thoughts on “إخسر الوزن من خلال رجيم الماء في أسبوع | Water diet”

Add a Comment