تطبيق أوبر يوفر خدمة القيادة الذاتية في أمريكا | Uber Driver

Uber Driver

قالت شركة أوبر الأمريكية وصانع تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة “موشنال Motional”، يوم الأربعاء 7 ديسمبر، إنهما أطلقتا خدمة سيارات الأجرة ذاتية القيادة في لاس فيجاس.

أدى التدقيق التنظيمي الصارم وتأخر الاعتماد التجاري لتكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة إلى تأخير نشر خدمات الروبوت لقيادة السيارات، مما ترك المستثمرين قلقين.

يعد الإطلاق جزءًا من اتفاقية غير حصرية مدتها 10 سنوات بين الشركتين للمركبات ذاتية القيادة، ومن المتوقع أن يتبعها تطبيق التجربة في مدينة لوس أنجلوس.

في الصفقة التي ستطبق في أسواق متعددة، ستنقل سيارات Motional ذاتية القيادة كل من الركاب والأشياء التي يراد توصيلها لشركة أوبر وخدمة “أوبر إيتس Uber Eats” لنقل الطعام التابعة لها.

قالت أوبر في مقابلة مع رويترز إن الركاب لن يتم تحصيل رسوم منهم في الوقت الحالي كجزء من التجارب الأولى للإطلاق، لكنهم أضافوا أنهم يخططون لبدء فرض رسوم على إطلاقهم التجاري بدون سائق.

قالت الشركات إنه سيكون لديها سائقين للسيارات في الوقت الحالي، ولكنهم يعملون على إتاحة تجربة القيادة بدون سائق بالكامل للجمهور بحلول عام 2023.

إذا توفرت سيارة ذاتية القيادة لإكمال الرحلة، فستقوم أوبر بعرض السيارة علي الراكب وسيتلقى عرضًا للاشتراك في التجربة قبل تأكيد الرحلة وإرسالها لتوصيل الراكب.

تعيد أوبر التفكير في خطط الروبوتات التي تقود سياراتها بعد توقف قصير بعد بيع قسم أبحاث المركبات الذاتية القيادة إلى شركة Aurora الناشئة في سان فرانسيسكو في عام 2020.

وقعت أوبر أيضًا صفقة لمدة 10 سنوات مع شركة نورو Nuro للقيادة الذاتية المستقلة لاستخدام نظامها للتوصيل بدون سائق للشركة في ولايتي كاليفورنيا وتكساس.

في الشهر الماضي، قالت منافستها شركة “لوفت Lyft” إنها ستطلق خدمة السيارات ذاتية القيادة في لوس أنجلوس بعد أن تم طرحها في لاس فيجاس في وقت سابق من هذا العام.

شركة “موشنال” التي تستخدم سيارات هونداي الكهربائية IONIQ5 لخدمة التاكسي ذاتي القيادة، هو مشروع مشترك بين الشركة المصنعة الكورية الجنوبية وشركة Aptiv لتكنولوجيا السيارات، وتقوم باختبار المركبات ذاتية القيادة بدون سائقين منذ عامين.

المصدر : Egypt14

2 thoughts on “تطبيق أوبر يوفر خدمة القيادة الذاتية في أمريكا | Uber Driver”

Add a Comment