القيادة الذاتية حلم إيلون ماسك | Self Driving Cars

Self Driving Cars
القيادة الذاتية تسلا

في تصريح من قبل رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك يقول: إن البشر لن يقودوا السيارات بعد عام 2022, في ما يشبه التحدي, ضمن تحدي ماسك وإلى شركة تسلا.

حيث توقع رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي إلى شركة “تسلا”، أن تحل الروبوتات محل السائقين من البشر، خلال هذا العام 2022، أو العام المقبل 2023 على أقصى تقدير.

القيادة الذاتية

حيث نقلت وكالة “رويترز”، عن إيلون ماسك تأكيده أن أهم منتجات شركة “تسلا” هذا العام والعام المقبل سوف تكون برمجيات تقود السيارات بشكل مستقل.

حيث أوضح إيلون ماسك: سوف أصاب بالصدمة إذا لم نحقق حلم القيادة الذاتية الكاملة بشكل أكثر أماناً من البشر هذا العام، متوقعاً أن تصبح القيادة الذاتية الكاملة “أهم مصدر ربح إلى شركة تسلا”.

روبوت بشري

وقال أيضا ماسك: “إنها جيدة من الناحية المالية”، مشيراً إلى أن الروبوتات الآلية سوف تعزز فائدة السيارة مع مقدار خمسة أضعاف، حيث يمكن للمالكين إرسال سياراتهم إلى العمل عند عدم الحاجة إليها.

مع تصريح إيلون ماسك تعمق في الفكرة مستطرداً أن المهندسين يعملون على إطلاق روبوت بشري، العام المقبل، يُدعى “أوبتيموس”،

حيث يمكن أن يعالج النقص العالمي في القوى العمالة، وعلى المدى القصير قد يكون قادراً على حمل الأشياء في جميع أنحاء المصنع.

السيارات الكهربائية

ولكن هناك رأي آخر وهو راج راجكومار، أستاذ الهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر في جامعة “كارنيجي ميلون يقول”: “لأداء مهام خطيرة ومتكررة، فإن استخدام الإنسان الآلي هو النهج الخاطئ تمامًا”.

ولكن إيلون ماسك يقول: إن الروبوت قد يكون أكثر أهمية من السيارة، وقال: “أعتقد أن هذا من المحتمل أن يكون أكثر أهمية من تجارة السيارات مع مرور الوقت”.

تحدي قوي

حيث يواجه وعود إيلون ماسك الجريئة من قبل الملياردير الأكثر شهرة في صناعة السيارات الكهربائية تحديات كبيرة، من التكنولوجيا إلى التنظيم.

حيث أن شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية فشلت وشركات تكنولوجيا لعالم السيارات في تحقيق أهدافها في برامج القيادة الذاتية منذ سنوات.

Self Driving Cars
Self Driving Cars

In a statement by American businessman Elon Musk, he says: People will not drive cars after 2022, in what looks like a challenge.

American businessman Elon Musk, CEO of Tesla, expected robots to replace human drivers, during this year 2022, or next year 2023 at the latest.

Self-driving

Reuters quoted Elon Musk as confirming that Tesla’s most important products this year and next will be autonomous driving software.

“I would be shocked if we don’t realize the dream of fully autonomous driving safer than humans this year,” said Elon Musk, predicting that fully autonomous driving will become “Tesla’s most important revenue stream.”

humanoid robot

“It’s good financially,” Musk also said, noting that the robots will boost the utility of the car by fivefold, as owners can send their cars to work when they are not needed.

With Elon Musk’s statement, he went deeper into the idea, adding that engineers are working on launching a humanoid robot, next year, called “Optimus”.

It could address the global shortage of manpower, and in the short term it might be able to carry things around the factory.

electric cars

But another view is held by Raj Rajkumar, professor of electrical and computer engineering at Carnegie Mellon University. “To perform dangerous and repetitive tasks, using a robot is completely the wrong approach,” says Carnegie Mellon University.

But Elon Musk says the robot may be more important than the car. “I think that’s probably more important than the car trade over time,” he said.

strong challenge

Elon Musk’s bold promises by the electric car industry’s most famous billionaire face major challenges, from technology to regulation.

The electric car maker Tesla and the auto world’s technology companies failed to achieve their self-driving programs for years.

2 thoughts on “القيادة الذاتية حلم إيلون ماسك | Self Driving Cars”

Leave a comment