فيسبوك توثق الحسابات بالبريد ورقم الجوال فقط | Meta

Meta
شركة ميتا

لم يعد بمقدور مستخدمي برنامج “فيسبوك” الاعتماد على أصدقائهم أو الحسابات البديلة لاستعادة الرقم السري إذا تم نسيانه، فقد قررت شركة “ميتا” المالكة لمنصة فيسبوك الاعتماد على البريد الإلكتروني ورقم الهاتف فقط.

توثيق الحسابات

وإذا ألقينا نظرة سريعة إلى توثيق الحسابات وتحقيق مستوى عالٍ من الأمان لدى المستخدم، فقد نلاحظ منصات التواصل الاجتماعية بمختلف أنواعها تحاول ابتكار طرق يسيرة لتساعد المستخدمين في تأمين حساباتهم.

ومنها منصة “فيسبوك”، إذ كان بإمكانك في وقت سابق الاستعانة ببريد صديقك لاستعادة رمزك السري، لكن هذا لم يعُد متاحاً لاعتبارات كثيرة تراها شركة ميتا.

لماذا البريد الإلكتروني؟

بالعودة إلى منصات التواصل وطرق توثيق حسابات المستخدمين، يرى كثير من التقنيين أن هناك من لا يستخدمون بريداً إلكترونياً، لأنهم لا يثقون بمنصات التواصل بشكل كبير.

لذلك هم لا يضعون معلومات صحيحة لهم، ما يتسبب في كثرة نسيان الرقم السري، الأمر الذي تعانيه منصات التواصل الاجتماعي، لذلك جاء ابتكار طريقة مختلفة عبارة عن التوثيق من خلال المستخدمين والأصدقاء.

هذه الميزة كانت مفيدة في السابق، إذ إن مبدأها يعتمد على أن تضع لك 4 أو 5 حسابات موثوقة، وفي حال نسيان الرقم السري، فإن بإمكانك الاعتماد على أصدقائك في استعادته، فتصل إليهم رسالة تستطيع من خلالها استعادة الرقم والدخول على حسابك مرة أخرى.

لماذا رقم الجوال؟

ولكن مع تطور المنصات واعتماد المستخدمين على مميزات أخرى مثل البريد الإلكتروني ورقم الهاتف، أصبحت الطرق القديمة مثل التوثيق من خلال الأصدقاء لا فائدة منها بشكل كبير، لذا جاء قرار “فيسبوك” بإلغاء التوثيق من خلال الأصدقاء.

والاعتماد على البريد الإلكتروني ورقم الهاتف، الأمر الذي يدعوك اليوم للمسارعة إلى وضع بريد إلكتروني رسمي ورقم هاتف صحيح، حتى تتمكن من استعادة حسابك في حال فقدان رقمك السري، أو إذا تعرض لأي خلل تقني.

وإن كنت خائفاً من كشف بريدك الإلكتروني الرسمي أو رقم هاتفك للشركات، فإن ثمة طرقاً بديلة يمكنك الاستعانة بها، وهي أن غالبية الشركات حالياً تقدم خدمات مثل البريد الإلكتروني المؤقت أو المخصص للمنصات.

البريد الإلكتروني المؤقت

وعلى سبيل المثال، فإن شركة “أبل” تقدم حالياً خدمة لمستخدميها تمكّنهم من إخفاء البريد الإلكتروني عبر عمل بريد خاص مرتبط بحسابك، وأية رسالة تصل إليه تحول بطريقة سريعة إلى بريدك الرسمي.

ومع المحافظة على هويتك وإخفاء بريدك الرسمي عن المنصات الاجتماعية، لكن من الضروري لعموم المستخدمين وضع بريد إلكتروني يمكن الوصول إليه في منصاتهم الاجتماعية لتفادي خسارة أو فقدان حساباتهم.

إلغاء خاصية التعرف على الوجه

في وقت سابق، ألغت شركة ميتا فيسبوك نظام التعرف على الوجه، الذي يحدد تلقائياً هوية المستخدمين في الصور ومقاطع الفيديو، الأمر الذي أرجعته إلى مخاوف اجتماعية متنامية في شأن استعمال مثل هذه التكنولوجيا.

وحول هذا الموضوع، كتب جيرومي بيسينتي، نائب رئيس وحدة الذكاء الاصطناعي في “فيسبوك”، “لا تزال الجهات التنظيمية تبحث تقديم مجموعة واضحة من اللوائح التي تحكم استخدامه وسط حالة عدم اليقين المستمرة، نعتقد أن من المناسب قصر استعمال نظام التعرف على الوجه على حالات محدودة”.

إنتهاك الخصوصية

يقول المنتقدون إن تكنولوجيا التعرف على الوجه والإشاعة بين تجار التجزئة والمستشفيات وشركات أخرى قد تمثل انتهاكاً للخصوصية.

وقد تجعل المراقبة المتطفلة أمراً طبيعياً, وفي الوقت الذي تواجه “فيسبوك” تدقيقاً شديداً من المنظمين والمشرعين في شأن سلامة المستخدمين ومجموعة واسعة من الانتهاكات على المنصة.

وقالت الشركة إن أكثر من ثلث مستخدمي “فيسبوك” بشكل يومي اختاروا إعدادات التعرف على الوجه على مواقع التواصل الاجتماعي، وسوف يؤدي التغيير الآن إلى حذف “نماذج التعرف على الوجه” لأكثر من مليار شخص حول العالم.

المصدر: Egypt14

ميتا
Meta

Facebook users can no longer rely on their friends or alternate accounts to recover the password if it has been forgotten. Meta, the company that owns the Facebook platform, has decided to rely on email and phone number only.

Documentation of accounts

If we take a quick look at authenticating accounts and achieving a high level of user security, we may notice social media platforms of all kinds trying to devise easy ways to help users secure their accounts.

Including the “Facebook” platform, where you could previously use your friend’s mail to retrieve your secret code, but this is no longer available for many considerations that Meta Company sees.

Why email

Returning to communication platforms and methods of authenticating user accounts, many technicians see that there are those who do not use e-mail, because they do not trust communication platforms very much.

Therefore, they do not put correct information for them, which causes a lot of forgetting the password, which is what social media platforms suffer from, so a different method was invented, which is authentication through users and friends.

This feature was useful in the past, as its principle depends on setting up 4 or 5 trusted accounts for you, and in the event that you forget the password, you can rely on your friends to restore it, and you will receive a message through which you can restore the number and enter your account again.

Why the mobile number

But with the development of platforms and the dependence of users on other features such as email and phone number, old methods such as authentication through friends have become largely useless, so Facebook decided to cancel authentication through friends.

And relying on the e-mail and phone number, which calls you today to quickly set an official e-mail and a correct phone number, so that you can restore your account in the event of losing your password, or if it is exposed to any technical defect.

If you are afraid of revealing your official email or phone number to companies, there are alternative methods that you can use, which is that most companies currently provide services such as temporary or platform email.

Temporary email

For example, Apple currently offers a service to its users that enables them to hide e-mail by making a special mail linked to your account, and any message that reaches it is quickly transferred to your official mail.

While maintaining your identity and hiding your official mail from social platforms, it is necessary for all users to put an accessible email on their social platforms to avoid losing or losing their accounts.

Disable the facial recognition feature

Earlier, Meta Facebook scrapped its facial recognition system, which automatically identifies users in photos and videos, which it blamed on growing social concerns about the use of such technology.

On this topic, Jerome Bisenti, Vice President of Artificial Intelligence at Facebook, wrote, “Regulators are still looking to provide a clear set of regulations governing its use amid ongoing uncertainty, we believe it is appropriate to limit the use of the facial recognition system to cases limited.”

Privacy violation

Critics say facial recognition technology and gossip between retailers, hospitals and other companies may constitute an invasion of privacy.

Intrusive monitoring may be normal, at a time when Facebook faces intense scrutiny from regulators and lawmakers over user safety and a wide range of abuses on the platform.

The company said that more than a third of Facebook users on a daily basis chose the facial recognition settings on social networking sites, and the change will now lead to the deletion of “facial recognition models” for more than a billion people around the world.

Source: Egypt14

2 thoughts on “فيسبوك توثق الحسابات بالبريد ورقم الجوال فقط | Meta”

Leave a comment