أجهزة آبل الجديدة خلال شهر مارس | MacBook Pro

MacBook
ماك بوك برو

سوف تتجه الأنظار إلى جهاز ماك لعام 2022 من شركة أبل، في أول حدث إطلاق منتجات للشركة خلال العام الجاري، والمتوقع عقده في 8 مارس المقبل.

حيث تخطط شركة آبل لعدد كبير من الترقيات هذا العام، إذ سوف تشمل المنتجات الجديدة ساعات آبل وتش 8 وموبايل أيفون 14 وأيباد برو الجديد، ولكن سوف ينصب الكثير من الاهتمام على أجهزة الكمبيوتر من العلامة ماك.

ماك بوك

وهنا يأتي الاهتمام مع أجهزة Mac، والتي سوف تدخل المرحلة الثالثة من عملية التغيير الشامل, وهي خطوة تتضمن التخلص من رقائق شركة إنتل، لصالح رقائق أبل سيليكون.

إذ بدأ الانتقال في عام 2020 مع إصدارات شريحة M1 من MacBook Pro وMac mini وMacBook Air، واستمر في عام 2021 مع شريحة M1 لجهاز iMac، وفي وقت لاحق من العام، مع M1 Pro وM1 Max لأجهزة MacBook Pro.

ايباد

وكتب الصحافي المتخصص في تغطية أخبار شركة آبل في “بلومبرج”، مارك جورمان: “هذا العام، سوف يتحول الانتقال لـ ‘أبل سيليكون’ إلى حالة تأهب قصوى.

وهو مع العديد من طرازات Mac الجديدة القائمة على معالجات M2 الجديدة، وM1 Pro وM1 Max من العام الماضي، وإصدارات فائقة القوة من M1 Max”.

وتوقع إصدار أجهزة تدعم شبكات الجيل الخامس من آيفون إس إي، وآيباد إير، فضلاً عن جهاز واحد على الأقل من Mac، في 8 مارس المقبل.

ماك ميني بشريحة M1 Pro

جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة مزود بشريحة M2 ليخلف طراز 2020 وبسعر أقل من جهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة و16 بوصة.

ماك ميني بشريحة M2

وهو جهاز iMac مقاس 24 بوصة مزود بشريحة M2, وجهاز MacBook Air معاد تصميمه بشريحة M2, وجهاز  iMac Proأكبر مع خيارات شرائح M1 Pro وM1 Max.

وجهاز Mac Pro نصف الحجم، الأول مع أبل سيليكون، مع ما يعادل شريحتين أو أربع شرائح M1 Max, وكما توقع أن تستعد أبل لجولة أخرى من إصدارات Mac في مايو أو يونيو.

المعالج

حيث من المحتمل أن تكون وحدة المعالجة المركزية الخاصة بـ M2 أسرع قليلاً من M1، ولكن يجب أن تحتفظ الشريحة بنفس البنية ثمانية النواة، فيما قد يرتفع عدد الأنوية الخاصة بمعالجة الرسوميات من 7 أو 8 أنوية إلى 9 أو 10.

وسوف تأتي معالجات Mac Pro بخاصيتين رئيسيتين: واحدة تضاعف إمكانيات M1 Max والأخرى تضاعفها 4 مرات.

وقدّر أن تحتوي الشريحة الأولى على 20 نواة لوحدة المعالجة المركزية و64 نواة للرسومات، و40 نواة لوحدة المعالجة المركزية و128 نواة للرسومات في الثانية.

إهتمام آبل

حيث أظهر اهتمام شركة آبل مع أجهزة ماك في العام الماضي تحولا كبيرا في نتائج هذه الوحدة، حيث حققت أعمال ماك من شركة آبل عوائد كبيرة.

حيث هذه العائدات من الأرباح تتراوح بين 21 إلى 28 مليار دولار سنوياً من عام 2011 وحتى 2020، إلا أنها ارتفعت إلى 35 مليار دولار في العام الماضي، وهذا أكبر من وحدة آيباد.

تحديث آبل

على الجانب الآخر، تستعد شركة آبل لإطلاق تحديث نظام التشغيل iOS 15.4، خلال أسابيع، وهو آخر تحديث كبير لها قبل iOS 16.

حيث يتوقع جورمان، إصداره قبل نهاية النصف الأول من شهر مارس، بالقرب من إطلاق هاتف آيفون إس إي، وآيباد إير، وأجهزة Mac المحدثة.

وسوف تشمل تحديثات iOS، القدرة على استخدام خاصية التعرف على الوجه Face ID مع القناع وخيار الضغط للدفع “Tap to Pay”.

آيفون 14

ومن مميزات البث الصوتي الجديدة وSharePlay  على النظام والتحديث الجديد, ومع الرموز التعبيرية الجديدة، فضلاً عن ميزة Universal Control، التي تسمح لجهاز واحد بالتحكم في عدة أجهزة من منتجات أبل.

وتوقع جورمان، أن يكون هذا الحدث واحداً من العديد من الأحداث في عام 2022، مع إطلاق آيفون 14 وأبل واتش 8 في وقت لاحق من العام.

MacBook
MacPook Pro

All eyes will be on the 2022 Mac from Apple, in the company’s first product launch event this year, which is expected to be held on March 8.

Apple is planning a slew of upgrades this year, as new products will include the Apple Watch 8, iPhone 14 and the new iPad Pro, but a lot of attention will be focused on Mac computers.

MacBook

And here comes the interest with Macs, which will enter the third stage of the overhaul process, a step that includes getting rid of Intel chips, in favor of Apple’s silicon chips.

The transition began in 2020 with the M1 chip versions of the MacBook Pro, Mac mini, and MacBook Air, continued in 2021 with the M1 chip for the iMac, and later in the year, with the M1 Pro and M1 Max for the MacBook Pro.

IPAD

“This year, the transition to Apple Silicon will turn into high gear,” Bloomberg Apple reporter Mark Gorman wrote.

And it’s with several new Mac models based on the new M2 processors, the M1 Pro and M1 Max from last year, and ultra-powerful versions of the M1 Max.”

He expected the release of devices supporting the fifth generation networks of the iPhone SE and iPad Air, as well as at least one device from the Mac, on March 8.

Mac mini with M1 Pro Chip

The 13-inch MacBook Pro comes with an M2 chip to succeed the 2020 model at a lower price than the 14-inch and 16-inch MacBook Pro.

Mac mini with M2 chip

It’s a 24-inch iMac with an M2 chip, a redesigned MacBook Air with an M2 chip, and a larger iMac Pro with M1 Pro and M1 Max chipset options.

And the Mac Pro is half the size, the first with Apple Silicon, with the equivalent of two or four M1 Max chips, and he also expected Apple to prepare for another round of Mac releases in May or June.

Healer

The CPU for the M2 is likely to be a little faster than the M1, but the chip should keep the same eight-core architecture, while the number of GPU cores could go from 7 or 8 to 9 or 10.

Mac Pro processors will come with two main features: one that doubles the capabilities of the M1 Max and the other that quadruples it.

The first chip was estimated to contain 20 CPU cores, 64 graphics cores, 40 CPU cores, and 128 graphics cores per second.

Apple’s interest

Where Apple’s interest in Mac devices last year showed a significant turnaround in the results of this unit, as Apple’s Mac business generated significant returns.

Where this revenue from profits ranged between $21 billion to $28 billion annually from 2011 to 2020, but it rose to $35 billion last year, which is more than the iPad unit.

Apple update

On the other hand, Apple is preparing to release the iOS 15.4 update, within weeks, which is its last major update before iOS 16.

Gorman expects it to be released before the end of the first half of March, close to the launch of the iPhone SE, iPad Air, and updated Macs.

iOS updates will include the ability to use Face ID with a mask and the option to tap to pay.

iPhone 14

It features new audio streaming, SharePlay on the system, a new update, and with new emojis, as well as Universal Control, which allows one device to control multiple Apple devices.

Gorman predicted that this event will be one of many in 2022, with the launch of the iPhone 14 and Apple Watch 8 later in the year.

2 thoughts on “أجهزة آبل الجديدة خلال شهر مارس | MacBook Pro

Leave a comment

%d مدونون معجبون بهذه: