شركة هواوي تجني المال من براءات الإختراع أكثر من الدفع | Huawei

Huawei

شركة هواوي الصينية

أعلنت شركة هواوي الصينية العملاقة للتكنولوجيا انها تحصل علي دخل من براءات اختراع أكثر مما تدفعه للشركات الأخرى مقابل براءات اختراعها.

وذلك للعام الثاني على التوالي في عام 2022، حيث تسعى لتعويض تأثير قيود الصادرات الأمريكية على مبيعات الأجهزة التي تنتجها، حسبما أعلنت الشركة يوم الخميس 22 ديسمبر.

قال ستيفن جيزلر، كبير مستشاري الملكية الفكرية في الولايات المتحدة، إن شركة هواوي، المعروفة بمعداتها للاتصالات والهواتف الذكية، وقعت أو جددت أكثر من 20 اتفاقية ترخيص براءة اختراع هذا العام.

من بين المرخصين الذين تم الإعلان عنهم يوم الخميس 22 ديسمبر العديد من شركات صناعة السيارات، بما في ذلك مرسيدس بنز و أودي وبورش وبي إم دبليو، الذين يسعون لإضافة المزيد من تقنيات الاتصالات إلى سياراتهم.

قال جيزلر: “من خلال الحصول على عائد على استثمارنا في البحث والتطوير، يسمح لنا بإعادة الاستثمار وإعادة الاختراع”، في إشارة إلى البحث والتطوير.

وقالت شركة صناعة السيارات الألمانية: “أودي تحترم الملكية الفكرية لأطراف ثالثة ومستعدة لأخذ التراخيص، إذا كانت هذه التراخيص ضرورية ومتاحة للامتثال للقانون”.

وقالت هواوي أيضًا إنها مددت صفقة براءات الاختراع الخاصة بها مع منافستها الفنلندية نوكيا، والتي بدأت في الحصول علي إيرادات الترخيص من هواوي منذ عام 2017 عندما تم توقيع الاتفاقية في الأصل.

قال جيزلر إن نوكيا قد حصلت إجمالاً 1.59 مليار دولار من العائدات من ترخيص براءات الاختراع في عام 2021، بينما حققت هواوي حوالي 1.2 مليار دولار عالميًا من التراخيص على مدى السنوات الثلاث المنتهية في 2021، أو ما يقرب من مئات الملايين من الدولارات سنويًا.

هذه الأرقام صغيرة مقارنة بمليارات الدولارات في المبيعات السنوية التي خسرتها هواوي بسبب القيود الأمريكية على التكنولوجيا الصينية منذ عام 2019 والتي أعاقت قدرتها على البيع في أماكن مثل الولايات المتحدة وأوروبا.

لكن الشركة أصبحت أكثر اندفاعا في إبرام الصفقات لبراءات الاختراع الخاصة بها على مدار العامين الماضيين لتعويض بعض من نقص الإيرادات على الأقل.

بالإضافة إلى ذلك، في بعض اتفاقيات تبادل ترخيص براءات الاختراع حيث لا يتم تبادل الأموال، تحصل هواوي الآن على أموال نقدية لموازنة الصفقات نظرًا لأنها تبيع عددًا أقل من الأجهزة التي تستخدم براءات الاختراع التي حصلت عليها من شركات آخري.

المصدر: Egypt14

2 thoughts on “شركة هواوي تجني المال من براءات الإختراع أكثر من الدفع | Huawei”

Add a Comment