كيف تحمي واتساب الخاص بك How to protect your WhatsApp

How to protect your WhatsApp
واتساب

تستمر عملية التحايل والسرقة عن طريق استهداف مستخدمي تطبيق واتساب والاستيلاء على حساباتهم، من خلال التظاهر بانهم أصدقاء وطلب رموز أمان الرسائل القصيرة SMS.

حيث أن عمليات النصب والإحتيال موجودة منذ سنوات ولكنها استمرت في الإيقاع مع مزيد من الأفراد، حيث شارك الضحايا قصصهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح مسؤول في تطبيق واتساب إنه لا يجب على المستخدمين تسليم “رموز الأمان security codes” الخاصة بهم إلى أي شخص، حتى لو تظاهر بأنه صديق لك.

الحذر والإنتباه

عليك أن تكون حذرا سوف تكون هدف لعملية الاحتيال إذا تلقيت رسالة نصية قصيرة غير متوقعة، والتي تحتوي على رمز واتساب المكون من ستة أرقام, عادة ما تحتاج إلى هذا الرمز عند إعداد حساب جديد، أو تسجيل الدخول إلى حسابك الحالي من جهاز جديد.

ومع ذلك، إذا لم تكن أنت قد طلبت هذا، فقد يكون محتال يحاول تسجيل الدخول إلى حسابك, في الخطوة التالية، يرسل لك المحتال رسالة واتساب يطلب فيها الرمز المكون من ستة أرقام.

وحيث تحدث أحد الذي تم النصب عليه وهو تشارلي، إلى صحيفة بي بي سي: “تلقيت رسالة عبر واتساب من صديقتي العزيزة ميشيل، تقول إنها مُنعت من الدخول إلى حسابها”. و“قالت إنها أرسلت رمز الدخول عن طريق الخطأ إلى هاتفي بدلا من هاتفها، وكان بإمكاني فقط تصويره وإرساله”.

وأوضح أيضا إلى بي بي سي: “أعتقد أنني خدعت لأننا جميعا نعرف مدى الإحباط الذي يمكن أن تسببه التكنولوجيا، وكنت حريصا على مساعدتها”.

وقال تشارلي إنه حذف تطبيق واتساب ولن يستخدمه مرة أخرى’ حيث تحول إلى تطبيق iMessage من شركة أبل بدلا من ذلك.

الحسابات المسروقة

يقوم السارق باستخدام الحساب المسروق، بإرسال رسائل لأصدقائك وعائلتك والتظاهر بأنه أنت, قد يتظاهرون أنك تواجه أزمة ويطلبون المال من جهات الإتصال في واتساب.

وكما يحق لهم أرقام هواتف جهات الاتصال الخاصة بك، حتى يتمكنوا من تجربة خدعة الكود المكون من ستة أرقام مع ضحايا جدد, ومن خلال الاستيلاء على حسابك، سوف يبقى المحتال أيضا في محادثاتك الجماعية حيث يمكنهم رؤية معلومات حساسة.

كيف تستطيع حماية جهازك؟

وأوضحت شركة واتساب عبر بيان بها: “إن سلامة وأمن مستخدمينا ورسائلهم مهمة حقا لنا, ومع ذلك، مثل الرسائل القصيرة العادية أو المكالمات الهاتفية، يمكن لمستخدمي واتساب الآخرين الذين لديهم رقم هاتف حتى يتم الاتصال بك”.

نصائح للمستخدمين

لا تعطي أبدا كلمة مرور أو رمز أمان الرسائل القصيرة لأي شخص ولا حتى الأصدقاء أو العائلة, وتفعيل خاصية التحقق من خطوتين للحصول على مستوى إضافي من الحماية.

وعليك أن تكون حذرا إذا تلقيت رسالة تطلب منك المال, وإذا كنت في شك، فاتصل بصديقك أو أحد أفراد أسرتك مصدر الرسالة للتحقق من ذلك شخصيا, حيث يحتوي واتساب على دليل على موقعه الإلكتروني إلى مساعدة الأشخاص في الحفاظ على أمان حساباتهم.

المصدر: Egypt14

How to protect your WhatsApp
WhatsApp

The fraud and theft continue by targeting WhatsApp users and taking over their accounts, by pretending to be friends and asking for SMS security codes.

The scams have been around for years, but they continued to inflict with more individuals, as the victims shared their stories on social media.

And an official in the WhatsApp application explained that users should not hand their “security codes” to anyone, even if they pretend to be your friend.

Caution and attention

You have to be careful you will be the target of a scam if you receive an unexpected SMS, which contains a six-digit WhatsApp code, you usually need this code when setting up a new account, or logging in to your existing account from a new device.

However, if you haven’t requested this, a scammer might be trying to log into your account. In the next step, the scammer sends you a WhatsApp message asking for the 6-digit code.

One of the scammed, Charlie, told the BBC: “I received a WhatsApp message from my dear friend Michelle, saying that she had been denied access to her account.”

“She said she accidentally sent the access code to my phone instead of hers, and I could just take a picture and send it.”

He also explained to the BBC: “I think I cheated because we all know how frustrating technology can be, and I was eager to help.”

Charlie said he had deleted WhatsApp and would never use it again, switching to Apple’s iMessage instead.

Stolen accounts

Using the stolen account, the thief sends messages to your friends and family and pretends to be you. They may pretend that you are facing a crisis and ask for money from your WhatsApp contacts.

Just as they are entitled to your contacts’ phone numbers, so they can try the six-digit code trick with new victims, and by taking over your account, the scammer will also stay in your group chats where they can see sensitive information.

?How can you protect your device

WhatsApp said in a statement: “The safety and security of our users and their messages is really important to us, however, like regular SMS or phone calls, other WhatsApp users who have a phone number can call you.”

Tips for users

Never give your SMS password or security code to anyone, not even friends or family, and activate two-step verification for an extra level of security.

And you have to be careful if you receive a message asking you for money, and if in doubt, contact your friend or family member from the source of the message to verify it in person, as WhatsApp has a guide on its website to help people keep their accounts safe.

Source: Egypt14

One thought on “كيف تحمي واتساب الخاص بك How to protect your WhatsApp

Comment here

%d مدونون معجبون بهذه: