نظرة إلى جوال بيكسل سبعة برو | Google Pixel 7 Pro

يتطلع هاتف Pixel 7 Pro إلى الحفاظ على الصدارة الجديدة من شركة Google في الهواتف الذكية في الدرجة الأولى ، حيث يوفر كاميرا قوية ومميزات AI مقابل المال أقل بكثير من شركتي Apple أو Samsung.

حيث يبلغ قيمة هاتفPixel 7 Pro  (899 دولارًا أمريكيًا / 1،299 دولارًا أستراليًا) وهو نفس سعر هاتف جوجل لعام 2021 للشركة .

بينما يتنافس مع الهواتف الأخرى التي تبلغ تكلفتها 1100 جنيه إسترليني, إنها تقود خط هواتف جوجل Google لعام 2022 ، والذي يتضمن سعر 599 جنيهًا إسترلينيًا Pixel 7 و سعر 349 جنيهًا إسترلينيًا Pixel 6a.

المواصفات

وإذا نظرنا من الأمام ، هاتف Pixel 7 Pro نجده مشابهًا جدًا  إلى السابق، مع شاشة OLED كبيرة ومشرقة ورائعة تبلغ 120 هرتز .

ويبلغ قياس الهاتف 6.7 بوصة قطريًا, اقلبها  للخلف هناك شريط كاميرا Google عبر الخلف ملفوف الآن بألمنيوم مصقول للحصول على مظهر أنيق.

ولكن وزنه الخفيف نسبيًا الذي يبلغ 212 جرامًا والجوانب المنحنية تجعله أضيق قليلاً وأسهل قليلاً في الإمساك به من بعض المنافسين.

البطارية

وتتمتع جوجل بيكسل 7 برو بأحدث شريحة Tensor G2 من Google في قلب الهاتف بأداء عام مماثل لإصدار العام الماضي ولكن مع معالجة أسرع للذكاء الاصطناعي.

حيث يشعر الهاتف بالاستجابة الشديدة ، لا سيما عند أداء مهام مثل إملاء الرسائل والأنظمة الذكية الأخرى ، والتي يمكن أن تصل إلى 2.5 مرة أسرع من Pixel 6 السريع بالفعل ، وفقًا لتقديرات Google.

أما عن عمر البطارية مع Pixel 6 Pro ، نجد أنه يستمر من 34 إلى 36 ساعة بين الشحنات مع ضبط الشاشة على دقة FHD + الافتراضية واستخدامها بنشاط لمدة خمس ساعات تقريبًا.

هذا أقل قليلاً من المنافسة ولكنه جيد بما يكفي ليوم من الاستخدام الكثيف. أدى إيقاف تشغيل الشاشة التي تعمل دائمًا إلى زيادة عمر البطارية بحوالي ساعتين.

الخصائص

الشاشة: 6.7in 120Hz QHD + OLED (512ppi)

المعالج: Google Tensor G2

ذاكرة الوصول العشوائي: 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي

التخزين: 128 أو 256 أو 512 جيجابايت

نظام التشغيل: Android 13

الكاميرا: 50 ميجابكسل + 12 ميجابكسل فائقة السرعة + 48 ميجابكسل 5-10x تليفوتوغرافي ، 10.8 ميجابكسل سيلفي

الاتصال: 5G و eSIM و wifi 6E و UWB و NFC و Bluetooth 5.2 و GNSS

مقاومة الماء: IP68 (1.5 متر لمدة 30 دقيقة)

الأبعاد: 162.9 × 76.6 × 8.9 ملم

الوزن: 212 جرام

المزايا

لا توفر شركة Google عمرًا متوقعًا للبطارية ، ولكن يجب أن تدوم أكثر من 500 دورة شحن كاملة مع 80٪ على الأقل من سعتها الأصلية.

ويمكن إصلاح الهاتف بواسطة Google والمتاجر الخارجية ، مع توفر قطع غيار أصلية مباشرة من iFixit. ستكلف إصلاحات الشاشة خارج الضمان من قِبل Google تكلفة مماثلة لسابقتها بحوالي 200 جنيه إسترليني ، وبدائل البطارية حوالي 100 جنيه إسترليني.

وتم تصنيع هاتف Pixel 7 Pro من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100٪ ، وهو ما يمثل حوالي 19٪ من وزن الهاتف. وتنشر الشركة تقارير الأثر البيئي لبعض منتجاتها.

نظام أندرويد 13

يعمل هاتف Pixel 7 Pro على نفس إصدار Android 13 مثل الهواتف الذكية الأخرى من Google, حيث قدم أحدث إصدار خيارات تخصيص أكبر للتخصيص والعديد من الإضافات الأخرى التي تستفيد من خبرة Google في الذكاء الاصطناعي.

وتشمل المميزات الحصرية للهاتف الجديد القدرة على إزالة الضبابية عن الوجوه والأشياء باستخدام الذكاء الاصطناعي في تطبيق صور Google.

إنها عملية ناجحة وفاتحة قليلاً ولكنها تكاد تكون معجزة عندما تعمل ، ويمكنها معالجة الصور الجديدة والقديمة على حد سواء في بضع نقرات فقط.

ينضم إلى أداة “الممحاة السحرية” التي تحذف أو تعيد تلوين الأشياء غير المرغوب فيها في الصور من العام الماضي. يمكنك أيضًا إدراج الرموز التعبيرية بالصوت أثناء إملاء الرسائل ، في حين أن أداة Google السريعة على الشاشة الرئيسية يمكنها عرض تنبيهات المطر الجديدة وتتبع الرحلات والإشعارات من جرس باب Nest.

التحديثات

سوف توفر شركة Google ما لا يقل عن خمس سنوات من تحديثات البرامج والأمان ، بما في ذلك ثلاثة إصدارات رئيسية على الأقل من Android.

تدعم Samsung العديد من هواتفها لمدة خمس سنوات ، بينما تهدف Fairphone إلى ستة أعوام ، وتدعم Apple هاتف iPhone الخاص بها لمدة تصل إلى سبع سنوات.

التصوير

يحتوي هاتف Pixel 7 Pro على ثلاث كاميرات في الخلف ، والتي يتم دمجها في نطاق تقريب مستمر واحد تقريبًا من 0.5x إلى 30x.

حيث تنتج الكاميرا فائقة الدقة بدقة 12 ميجابكسل صورًا جيدة بتكبير 0.5x ، مع تشويه بسيط حول الحواف, والكاميرا الرئيسية 1x 50 ميجابكسل ممتازة بكل بساطة.

إنها تلتقط قدرًا هائلاً من التفاصيل عبر مجموعة واسعة من ظروف الإضاءة ، وتنتج صورًا بدقة 12.5 ميجابكسل, ولكن الجديد لهذا العام هو القدرة على “التكبير” إلى التكبير البصري 2x باستخدام وحدات البكسل المركزية للمستشعر فقط.

والتي تعمل بشكل جيد ومدهش ، ومطابقة ما سوف تحصل عليه عادةً من تقريب بصري 2x على المنافسين, واستخدمت Apple تقنية مشابهة لجهاز iPhone 14 Pro.

تمزج اللقطات التي تم التقاطها بين 2.5 و 4.9x البيانات من كاميرات متعددة لإنتاج صور أفضل من الزوم الرقمي البسيط الذي يتم تطبيقه عادةً على هذه المسافات المتوسطة.

مزايا الكاميرا

مع الكبير أكثر ، سوف تستحوذ الكاميرا المقربة بدقة 48 ميجابكسل على التكبير البصري 5x ، وتنتج صورًا ممتازة بتفاصيل جيدة ووضوح عند 12 ميجابكسل.

تكرر Google خدعة مركز المستشعر للتكبير البصري 10x أيضًا. من هناك ، Super Res Zoom من Google تكبر التكنولوجيا رقميًا إلى تقريب 30x. لا تزال الصور ذات التكبير / التصغير بمعدل 15 ضعفًا جيدة جدًا ولكنها تبدأ في النظر إلى المعالجة المفرطة بالقرب من الحد الأقصى.

والنظام المدمج مثير جدا ، حيث يذهب إلى أبعد من غيره في مزج عدة كاميرات في نطاق زوم واحد سلس ، مع تصغير جميع منافسات S22 Ultra من سامسونج ، والتي تحتوي على أربع كاميرات منفصلة لتحقيق نفس الشيء.

وما زالت تحصل على أفضل النتائج باستخدام التكبير الأصلي لكل كاميرا ، لذلك 1x و 5x ، لكن وجود تقريب بصري 10x يغلق بشكل هادف المسافة على تلك الأشياء البعيدة.

وأيضاتلتقط جوجل بيكسل 7 برو كاميرا السيلفي صورًا ممتازة بدقة 10 ميجابكسل في مجموعة متنوعة من ظروف الإضاءة أيضًا.

وفي نفس الوقت لا يزال وضع الإضاءة المنخفضة من Google هو الأفضل في المجال وهو الآن أسرع بشكل ملحوظ.

ولا يزال وضع التصوير الفلكي رائعًا, والفيديو أيضا والذي تم التقاطه بدقة تصل إلى 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية بتقنية HDR جيدا.

بينما يتميز الهاتف مع مجموعة متنوعة من الحيل الجديدة ، بما في ذلك عدم وضوح الصورة لمقاطع الفيديو والمزيد من التحكم في توازن اللون الأبيض والتعرض والتركيز.

السعر

تبلغ تكلفة هاتف Google Pixel 7 Pro  (899 دولارًا أمريكيًا / 1299 دولارًا أستراليًا) مع مساحة تخزين تبلغ 128 جيجابايت.

للمقارنة ، فإن هاتف Pixel 7 يكلف 599 جنيهًا إسترلينيًا ، وهاتف Pixel 6a يكلف 349 جنيهًا إسترلينيًا ، و Samsung Galaxy S22 Ultra يكلف 1149 جنيهًا إسترلينيًا ، و iPhone 14 Pro Max يكلف 1199 جنيهًا إسترلينيًا.

النتيجة

يعتمد هاتف Pixel 7 Pro على النجاح الذي حققه طراز العام الماضي ، مع ترقيات ذات مغزى للكاميرا الخاصة به والتي تضعه في مستوى مع الطرازات الأكثر قدرة والأكثر تكلفة من شركة  Samsung.

هو هاتف جيد الصنع مع شاشة رائعة وأداء جيد وعمر بطارية معقول, وإن الماسح الضوئي لبصمات الأصابع الأسرع مرحب به ، وكذلك التعرف على الوجه السريع ولكن الأقل أمانًا لإلغاء قفل الهاتف.

تعد أنظمة شركة Google الذكية من الإملاء المضمّن إلى تقنية إزالة التشويش مثيرة للإعجاب تمامًا ، وستحصل على خمس سنوات على الأقل من دعم البرامج من الإصدار.

ولكن في الحقيقة كاميرا، Pixel 7 Pro هو الأجمل في كل شيء, حيث يضع الزوم البصري 10x الهاتف في فئة لا يمكن أن يضاهيها سوى أفضل هواتف Samsung التي تبلغ تكلفتها 1149 جنيهًا إسترلينيًا.

قد يبدو غريبا أن تجد مواصفات قوية وكاميرا خرافية مقابل السعر ولكن جوجل فعلتها, ولن تجد هاتفًا رائعًا بكاميرا بهذه القادرة في أي مكان بالقرب منه.

The Pixel 7 Pro looks to maintain Google’s new lead in top-tier smartphones, offering a powerful camera and AI features for far less money than Apple or Samsung.

The Pixel 7 Pro ($899 / AU$1,299) is the same as the company’s 2021 Google phone.

While competing with other £1,100 phones, it leads Google’s 2022 phone line, which includes the £599 Pixel 7 price tag and the £349 Pixel 6a price tag.

Specifications

Looking from the front, the Pixel 7 Pro is very similar to the previous one, with a large, bright and impressive 120Hz OLED display.

The phone measures 6.7 inches diagonally, flip it back and there’s a Google Camera bar across the back that’s now wrapped in brushed aluminum for a sleek look.

But its relatively light weight of 212 grams and curved sides make it a bit narrower and a bit easier to grip than some competitors.

the battery

The Google Pixel 7 Pro has Google’s latest Tensor G2 chip at the heart of the phone, with an overall performance similar to last year’s version but with faster AI processing.

That’s where the phone feels extremely responsive, especially when performing tasks like dictating messages and other smart systems, which can be up to 2.5 times faster than the already fast Pixel 6, Google estimates.

As for the battery life with the Pixel 6 Pro, we find that it lasts from 34 to 36 hours between charges with the screen set to the default FHD + resolution and actively using it for about five hours.

This is a little lower than the competition but good enough for a day of heavy use. Turning off the always-on display increased battery life by about two hours.

Properties

Screen: 6.7in 120Hz QHD + OLED (512ppi)

Processor: Google Tensor G2

RAM: 12 GB of RAM

Storage: 128, 256, or 512 GB

Operating System: Android 13

Camera: 50 MP + 12 MP Ultrawide + 48 MP 5-10x Telephoto, 10.8 MP Selfie

Connectivity: 5G, eSIM, wifi 6E, UWB, NFC, Bluetooth 5.2, GNSS

Water resistance: IP68 (1.5 meters for 30 minutes)

Dimensions: 162.9 x 76.6 x 8.9 mm

Weight: 212 grams

Advantages

Google does not provide an expected battery life, but it should last more than 500 full charge cycles with at least 80% of its original capacity.

The phone can be repaired by Google and third-party stores, with genuine parts available directly from iFixit. Out-of-warranty screen repairs by Google will cost similar to their predecessor at around £200, and battery replacements around £100.

The Pixel 7 Pro is made from 100% recycled aluminum, which accounts for about 19% of the phone’s weight. The company publishes environmental impact reports for some of its products.

Android 13

The Pixel 7 Pro runs on the same Android 13 version as other Google smartphones, with the latest version offering greater customization options for customization and many other additions that take advantage of Google’s AI expertise.

Exclusive features of the new phone include the ability to blur faces and objects using artificial intelligence in the Google Photos app.

It’s a successful and slightly light-hearted but almost miraculous process when it works, and it can process both new and old photos in just a few clicks.

It joins the “Magic Eraser” tool which deletes or recolors unwanted objects in photos from the past year. You can also insert voice emojis as you dictate messages, while a quick Google widget on the home screen can display new rain alerts, flight tracking, and notifications from the Nest doorbell.

Updates

Google will provide at least five years of software and security updates, including at least three major versions of Android.

Samsung supports many of its phones for five years, Fairphone aims for six, and Apple supports its iPhone for up to seven years.

Photography

The Pixel 7 Pro has three cameras on the back, which are combined into a single continuous zoom range of approximately 0.5x to 30x.

The 12MP ultra-wide camera produces good photos at 0.5x zoom, with little distortion around the edges, and the 1x 50MP main camera is simply excellent.

It captures a huge amount of detail across a wide range of lighting conditions, and produces 12.5-megapixel images, but new for this year is the ability to “zoom” to 2x optical zoom using only the sensor’s central pixels.

Which works surprisingly well, matching what you’d normally get from a 2x optical zoom over competitors, and Apple used similar technology to the iPhone 14 Pro.

Shots taken between 2.5 and 4.9x blend data from multiple cameras to produce images that are better than the simple digital zoom typically applied at these medium distances.

Camera Features

With the more large, the 48MP telephoto camera will take over the 5x optical zoom, producing excellent photos with good detail and clarity at 12MP.

Google repeats the sensor center trick for 10x optical zoom as well. From there, Google’s Super Res Zoom technology digitally zooms in to a 30x zoom. Photos with 15x zoom are still very good but start to look over-processed near the limit.

And the combined system is pretty exciting, going as far as mixing multiple cameras into one seamless zoom range, minimizing all of Samsung’s S22 Ultra competition, which has four separate cameras to achieve the same thing.

And you still get the best results using each camera’s native zoom, so 1x and 5x, but having a 10x optical zoom purposefully closes the distance on those faraway objects.

The Google Pixel 7 Pro selfie camera also takes excellent 10MP photos in a variety of lighting conditions as well.

Meanwhile, Google’s Low Light mode is still the best in the industry and is now significantly faster.

The astrophotography mode is still great, and the video was captured at up to 4K at 60fps in good HDR.

While the phone features with a variety of new tricks, including image blurring for videos and more control over white balance, exposure and focus.

price

The Google Pixel 7 Pro ($899/AU$1299) costs 128GB of storage.

For comparison, the Pixel 7 costs £599, the Pixel 6a costs £349, the Samsung Galaxy S22 Ultra costs £1,149, and the iPhone 14 Pro Max costs £1,199.

result and decision

The Pixel 7 Pro builds on the success of last year’s model, with meaningful upgrades to its camera that put it on par with Samsung’s more capable and more expensive models.

It’s a well-made phone with a great screen, good performance, and reasonable battery life. A faster fingerprint scanner is welcome, as is quick but less secure facial recognition for unlocking the phone.

Google’s smart systems from built-in dictation to noise-clearing technology are quite impressive, and you’ll get at least five years of software support from release.

But really a camera, the Pixel 7 Pro is the prettiest of all, with its 10x optical zoom putting the phone in a category that only the best £1,149 Samsung phones can match.

It may seem strange to find powerful specs and a fantastic camera for the price but Google did it, and you won’t find a great phone with a camera that capable anywhere near it.

2 thoughts on “نظرة إلى جوال بيكسل سبعة برو | Google Pixel 7 Pro”

Leave a comment