مدينة الذهب المفقودة المدينة الأسطورية | El Dorado

El Dorado
مدينة الذهب

مدينة الذهب هي مدينة مفقودة من أشهر المدن التاريخية الأسطورية التي كثرت القصص عنها، فالبعض وصفها بأنها مدينة الذهب التي صنع كلّ ما فيها من الذهب الخالص، والبعض الآخر وصفها بأنها ينبوع الكنوز والتي تعج بالذهب، والفضة، والأحجار الكريمة.

ولكن لا أحد يعرف مصدراً يؤكد عن هذه القصص المتداخلة، وقد إجتهد علماء الآثار والمستكشفون للحصول على معلومات تقود لهذه المدينة الأسطورية، وقاد الرحالة والمستكشفين البعثات والرحلات في سبيل ذلك، وكانت تنتهي محاولاتهم بالفشل دوماً.

إلدورادو

مدينة الذهب المفقودة يطلق الكثيرون على المدينة المفقودة اسم إلدورادو التي تعني (رجل الذهب) بينما يعتقد آخرون أنّه اسم لإنسان، حيث يعتقد سكان أمريكا الجنوبيّة أنّ إلدورادو هو أحد ملوك مويسكا, وحضارة المايا.

والتي يروى أنه كان يكسي نفسه بمسحوق الذهب من رأسه حتى أخمص قدميه أثناء المهرجانات، ثم يغوص ويقوم بنفض الذهب في بحيرة جوتافيتا.

يقول جيم جريفيث، وهو عضو جمعية الفلكلور الأمريكية: “ظلّ مسمى إلدورادو يتنقل بين مختلف المواقع الجغرافية إلى أن عُرف بأنّه اسم إلى منطقة ما تقع فى الأمريكتين تحوي ثروات هائلة لا حدود لها”، لكن هذه المنطقة لم يتمّ العثور عليها حتى الآن, حيث إختلفت الروايات حول المدينة الأسطورية.

أمريكا الجنوبية

حيث يرجح الأغلبية أنها توجد في أمريكا الجنوبيّة، وتحديداً في الجزء السفلي من بحيرة جوتافيتا أو في منطقة قريبة منها (بجانب بوغوتا في كولومبيا)، فإنّ البعض يميل إلى أنّها تقع في أدغال الأمازون, نهر الأمازون.

كما أن الباحث السير والتر رالي الذي استأنف بحثه عن هذه المدينة علم 1595، ذكر أنّ المدينة تقع على بحيرة باريم وهي ممتدة حتى نهر أورينكو في غيانا.

والتي تعود بدايات الأسطورة إلى أمريكا الجنوبية، فعندما جاء المستكشفون الأسبان في أوائل القرن السادس عشر إلى هناك.

بحيرة جوتافيتا

وتمكنوا من الوصول إلى قبيلة السكان الأصليين، والتي تقطن أعلى جبال الإنديز (كولومبيا حاليا)، ولاحظوا أنّه عندما تولى قائد القبيلة الجديد الحكم أقاموا السكان طقوس الاحتفال في بحيرة جوتافيتا.

حيث وجدوا أغلب الأسبان وغيرهم من الأوروبيين كميات كبيرة من الذهب في هذه المنطقة، ولذلك شاع الاعتقاد في وجود مكان ما بالداخل يحتوي على كميات ضخمة من الذهب.

وقد وصلوا خلال بحثهم إلى بحيرة جوتافيتا وحاولوا تجفيفها عام 1545م، ونجحوا في خفض منسوبها حتى ظهرت مئات القطع الذهبية.

El Dorado
El Dorado

El Dorado originally El Hombre Dorado (“The Golden Man”) or El Rey Dorado (“The Golden King”)

was the term used by the Spanish in the 16th century to describe a mythical tribal chief (zipa) or king of the Muisca people, an indigenous people of the Altiplano Cundiboyacense of Colombia, who as an initiation rite.

El dorado

covered himself with gold dust and submerged in Lake Guatavita. The legends surrounding El Dorado changed over time, as it went from being a man, to a city, to a kingdom, and then finally to an empire.

South America

A second location for El Dorado was inferred from rumors, which inspired several unsuccessful expeditions in the late 1500s in search of a city called Manoa on the shores of Lake Parime or Parima.

Two of the most famous of these expeditions were led by Sir Walter Raleigh. In pursuit of the legend, Spanish conquistadors and numerous others searched what is today Colombia, Venezuela, and parts of Guyana and northern Brazil, for the city and its fabulous king.

lake guatavita

In the course of these explorations, much of northern South America, including the Amazon River, was mapped.

By the beginning of the 19th century, most people dismissed the existence of the city as a myth.

2 thoughts on “مدينة الذهب المفقودة المدينة الأسطورية | El Dorado

Leave a comment

%d مدونون معجبون بهذه: